العرب اللندنية: مقتدى الصدر يهيئ أتباعه نفسيا للتراجع عن قرار مقاطعة الانتخابات

تحت عنوان ” مقتدى الصدر يهيئ أتباعه نفسيا للتراجع عن قرار مقاطعة الانتخابات” قالت فيه إن الصدر امتدح في بيان صادر عن مكتبه وموقّع باسمه جماهير تياره على تماسكها وطاعتها له مبينة أن الصدر بدا من خلال مجاملة أتباعه من دون مناسبة واضحة أنه بصدد التهيئة لتمرير قرار جديد يتضمنّ عدولا عما سبقه كما هي عادته في ممارسة العمل السياسي بأسلوب شديد التقلّب وصل حدّ اتخاذ القرار ونقيضه ما سبّب حالة من النفور واهتزاز الثقّة لدى بعض أنصاره على حد تعبير الصحيفة.
وقالت الصحيفة إن مصادر سياسية لم تستبعد أن يكون زعيم التيار الصدري بصدد التهيئة النفسية لجمهوره للعدول عن قراره السابق بالانسحاب من العمل السياسي ومقاطعة الانتخابات، وهو قرار لم يرق للكثير من أتباع الصدر الذين وقفوا خلال الانتخابات المحلية الأخيرة على خسائر التيار الصدري بتراجع مكانته في المحافظات وحصول أبرز خصومه السياسيين على المواقع القيادية في حكوماتها المحلّية.
ولفتت المصادر للعرب اللندنية إلى أنّ الصدر الذي راهن على عرقلة العملية السياسية من خلال مقاطعتها وقف على حقيقة مفادها أن تلك العملية ماضية في طريقها رغم غياب تياره ذي الوزن الجماهيري الكبير عنها.
وقال أحد المصادر للصحيفة إنّ الصدر لم يعد مستعدّا لتعميق خسائره من خلال مقاطعته للانتخابات التشريعية المقرّرة للسنة القادمة وتعمل بعض الأطراف السياسية على تقديم موعدها، خصوصا وأنّه رأى كيف تمكّن خصومه بعد الانتخابات الماضية.
ولفتت الصحيفة إلى نوري المالكي هو أول من أعلن عن إمكانية عودة زعيم التيار الصدري عن قرار مقاطعة الانتخابات متحدثا عن توجهات لدى التيار الصدري للمشاركة في الانتخابات القادمة سواء تمت في موعدها أو أجريت بشكل مبكّر وأشار إلى أنّ الصدريين هم الأكثر مطالبة بإجراء انتخابات مبكّرة.