تويتر يعلن مقاضاة إيلون ماسك بعد إلغاء صفقة الاستحواذ

أعلن الملياردير الأميركي إيلون ماسك، الجمعة، إلغاء العرض الذي قدمه لشراء موقع تويتر بقيمة 44 مليار دولار، مبرراً الأمر بـ”انتهاك” لعدة بنود في الاتفاقية مع الشركة، فيما أعلن مجلس إدارة المنصة أنه سيقاضي ماسك لإتمام الصفقة.

وقال محامو ماسك في إخطار للجهات التنظيمية، إن “تويتر تقاعس أو رفض الاستجابة لطلبات متعددة للحصول على معلومات بشأن حسابات وهمية أو غير مرغوب فيها على المنصة، وهو أمر أساسي لأداء عمل الشركة”.

كان ماسك قد هدد بوقف الصفقة ما لم تقدم الشركة دليلاً على أن الحسابات الوهمية أقل من 5% من المستخدمين الذين يشاهدون الإعلانات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ولدى الإعلان عن إلغاء الصفقة هبطت أسهم تويتر بنسبة 6%.

وينهي الإعلان عن إلغاء الصفقة الجدل بشأن ما إذا كان ماسك سيقوم بالصفقة أم يلغيها، بعدما أقدم أغنى رجل في العالم على الصفقة في أبريل الماضي، قبل أن يعلقها حتى تمنحه المنصة بيانات بشأن الحسابات الوهمية.

محامي ماسك مايك رينجلر، كتب في الخطاب المؤرخ بتاريخ الجمعة، أنه بعد قرابة شهرين من طلب ماسك لبيانات بشأن الحسابات الوهمية على المنصة، فإن موقع تويتر “فشل أو رفض توفير تلك المعلومات. في بعض الأحيان تجاهل تويتر طلبات السيد ماسك، وأحياناً رفضها لأسباب لا مبرر لها، وأحياناً ادعت الشركة أنها تمتثل لتلك الطلبات، بينما تقدم للسيد ماسك معلومات ناقصة أو غير نافعة”، وفقاً لما نقلته وكالة “أسوشيتدبرس”.