توصيات مهمة من شرطة بابل للمواطنين واصحاب المواكب تتعلق بزيارة الأربعين


وجهت قيادة شرطة بابل، الجمعة، توصيات أمنية خاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، فيما أشارت الى أن تعاون المواطنين بهذه الطريقة يسهم بشكل كبير في مساندة القوات الأمنية للقيام بمهامها بشكل متقن وإتمام الخطة الأمنية للزيارة على نحو أفضل.
وذكر مدير علاقات وإعلام القيادة العميد الحقوقي عادل العناوي الحسيني في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن “التوصيات الخاصة بالزيارة، تضمنت إن كفيل الموكب هو المسؤول المباشر عن أمن الموكب، ووضع أشخاص معرفين من الموكب عند مداخلة وقرب أماكن الطهي كذلك لوحة تعريفية بواجهة الموكب”، لافتاً الى ضرورة “الفحص اليومي للموكب وماحوله وجميع محتوياته من الناحية الأمنية”.
وأضاف انه “لايسمح بحمل السلاح حتى وان كان مرخصاً خلال فترة الزيارة”، كما انه “عند ملاحظة أية حالة سلبية، فيجب التوجه الى اقرب مفرزة أمنية ، وعدم تصديق الإشاعات المغرضة”.
وأهاب الحسيني الى “الاستعانة بالمفارز الأمنية لتلبية متطلبات الموكب (غاز، ماء، نفط) لوجود عجلات مخولة بذلك والتعاون مع الدوائر الخدمية، وضرورة السير ضمن الطرق المؤمنة والمهيئة من الناحية الأمنية وتجنب الأكل والشرب وتعاطي الأدوية من غير المعرفين”.