الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوافق على مشاركة “الأندية المارقة ” في دوري الأبطال

ذكرت صحيفة “أس” المدريدية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد أبلغ رسميا أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي بموافقته على مشاركتهم ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

وكان “اليويفا” قد هدد بفرض عقوبات قاسية على الأندية الثالثة بعد إصرارها على عدم الانسحاب من بطولة الدوري الأوروبي الممتاز الانفصالي “السوبر ليغ”، والتي لم تر  النور عقب انسحاب 9 أندية منها وهي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأرسنال وليفربول وتوتنهام وتشلسي من إنكلترا، وميلان وإنتر ميلان من إيطاليا، وأتلتيكو مدريد من إسبانيا.

وكان 12 ناديا أوروبيا كبيرا قد اتفقوا على في مايو الماضي على إطلاق بطولة “السوبر ليغ” لتعويض خسائرها التي تكبدتها بسبب جائحة فيروس كورونا، وردا على ما تعتبره إجحافا يمارس عليها من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باعتبارها تستحق حصصا مادية أكبر جراء مشاركتها في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكانت أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد قد اعتمدت على أحكام قضائية صدرت في إسبانيا وسويسرا لحمايتهم من أي عقوبات يفرضها الاتحاد الأوروبي، 

وبسبب تلك الأحكام القضائية أعلن “اليويفا” منذ أيام عدة، تعليق أي إجراءات لفرض عقوبات ضد تلك “الأندية المارقة”.

وكان الاتحاد الأوروبي قد فتح يوم 25 مايو تحقيقا ضد الأندية الثلاثة، مهددا بتوقيع عقوبات قاسية عليهم ضدهم لتمسكهم بفكرة مشروع “السوبر ليغ” الذي يرى الاتحاد الأوروبي أنه يهدد بشكل مباشر أهم بطولة أوروبية للأندية.