ارتفاع ضحايا القارب الغارق قبالة طرطوس إلى 79… وبدء تسليم جثامين اللبنانيين لذويهم


ارتفعت حصيلة ضحايا المركب اللبناني إلى 79 متوفياً بعد العثور صباح اليوم على جثث جديدة عند شاطئ منطقة البصيرة والكورنيش البحري لمدينة طرطوس على سواحل سورية.
كما عثر على جثث أخرى في عرض البحر، فيما لا يزال عدد الناجين 20 شخصاً يتلقون العلاج في الهيئة العامة لمشفى الباسل في طرطوس.
وقال مدير عام الموانئ البحرية السورية العميد سامر قبرصلي:  “تجددت عمليات البحث عن ركاب الزورق اللبناني فجر اليوم، حيث تم انتشال 19 جثة بينهم نساء وأطفال عند شاطئ منطقة البصيرة والكورنيش البحري لمدينة طرطوس فجر اليوم الجمعة، بالإضافة لانتشال جثث أخرى من البحر، ولا تزال عمليات البحث جارية على امتداد الشاطئ البحري لطرطوس”.
من جهته، أكد مدير الصحة في طرطوس الدكتور أحمد عمار لـ “سبوتنيك” استمرار استنفار كوادر الصحة والطوارئ ومنظومة الإسعاف في سياق الاستجابة لحادثة غرق المركب مقابل جزيرة أرواد، مبيناً أن الحصيلة تتغير باستمرار مع العثور على جثث ضحايا جدد، مضيفاً: “مع مرور الوقت تقل فرص العثور على ناجين”.
وأشار عمار إلى أنه بلغ عدد الضحايا الواصلين إلى مشفى الباسل 79بحالة وفاة، و20 ناجياً يتلقون العلاج في مشفى الباسل وتتراوح حالتهم الصحية بين الجيدة والصعبة.
وحسب عمار، فإن أهالي بعض الضحايا جاؤوا من لبنان بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني للتعرف على ذويهم، واتخاذ الاجراءات اللازمة لتسليمهم الجثث أصولاً.
وحسب رئيس فرع الهلال الأحمر في طرطوس الدكتورة رنا مرعي، يتم حالياً نقل جثث الضحايا، الذين تعرف عليهم ذووهم في مشفى الباسل، بسيارات الهلال الأحمر السوري إلى معبر العريضة الحدودي ليتم تسليمهم أصولاً للصليب الأحمر اللبناني.