تشيلي تسحق اليابان بالأربعة وتوجه إنذارًا لمنتخبات كوبا أمريكا

 

استهل المنتخب التشيلي حملة الدفاع عن لقبه القاري، بالفوز فجر الثلاثاء، على نظيره الياباني (4-0) على ملعب "يورومبي"، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول من بطولة كوبا أميركا 2019 المقامة في البرازيل.
 
سجل أهداف تشيلي كل من إريك بولجار (ق41)، وإدواردو فارجاس (ق54، و83) وأليكسيس سانشيز (82).
 
بهذه النتيجة، يحتل المنتخب التشيلي صدارة المجموعة بالاشتراك مع أوروجواي التي هزمت الإكوادور (4-0) أيضا يوم الإثنين.

 

اعتمدت تشيلي على طريقة اللعب 4-3-3، فتواجد ماوريسيو إيسلا وجان بوسيجور على الطرفين حول قلبي الدفاع جاري ميديل وجوييرمو ماريبان، وقام إريك بولجار بدور لاعب الارتكاز، بإسناد من الثنائي أرتورو فيدال وتشارلز أرانجيز، فيما قاد هداف النسختين الأخيرتين من البطولة إدواردو فارجاس الهجوم بمساعدة أليكسيس سانشيز وجوزيه بيدرو فينزاليدا.
 
في الناحية المقابلة، لجأت اليابان إلى طريقة اللعب 3-4-3، فتكون الخط الخلفي من تاكيهيرو تومياسو ويوتو ناكاياما وناوميتشي يويدا، وتشارك جاكو شيباساكي وتيروكي هارا في القيام بمهام بناء الألعاب في وسط الميدان، بإسناد من الظهيرين تاكيفوسا كوبو ودايكي سيجيوكا، أما خط الهجوم فمثله دايزز ماييدا وأياسي يويدا وشويا ناكاجيما.
 
جاءت بداية المباراة هادئة، ونفذ الياباني كوبو ركللة حرة فوق المرمى التشيلي في الدقيقة السابعة، وردت تشيلي بعد دقيقة واحدة، لكن فينزاليدا فشل في السيطرة على تمريرة خلفية ساحرة من أرانجيز، وسيطر الحارس التشيلي جابريال أرياس على تسديدة سهلة من ناكاجيما في الدقيقة التاسعة.   
 
ووجه الياباني هارا كرة أمام المرمى التشيلي فشل زميله أياسي يويدا في الوصول إليها، وتدخل المدافع التشيلي ماريبان لإبعاد الكرة من أمام يويدا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 12، وتصدى أرياس لرأسية الساباني ناوميتشي يويدا، ثم مرت تسديدة فيدال فوق المرمى الياباني في الدقيقة 14
هدأت الأمور قليلا حتى الدقيقة 28، عندما أبعد هارا الكرة قبل أن تصل سانشيز، لتذهب إلى بوسيجور الذي بدوره مررها إلى فارجاس، لكن رأسية الأخير سيطر عليها الحارس الشاب كيسوكي أوساكو، وهدد سانشيز مرمى اليابان بتسديتين متتاليتين في الدقيقة 35، واحدة ذهبت فوق المرمى، والثاني مرت بجانب القائم الأيمن.
 
وافتتحت تشيلي التسجيل في الدقيقة 41، عندما احتسب الحكم ركلة حرة نففذها أرانجيز على رأس بولجار الذي ارتقى فوق الجميع ووضع الكرة في المرمى، وكاد رد اليابانيين يأتي سريعا عندما فقد سانشيز الكرة لتصل إلى شيباساكي الذي بدوره مررها إلى يويدا الذي راوغ الحارس دون أن يتمكن من وضع الكرة داخل الشباك، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، تهادت رأسية سانشيز بين يدي الحارس الياباني.

وعززت تشيلي تقدمها بهدف ثان في الدقيقة 56، عندما أثمرت لعبة مشتركة بين فارجاس وأرانجيز وإيسلا عن تسديد الاول لكرة منخفضة هزت مرمى اليابان، وأهدر يويدا فرصة خرافية لليابان بالدقيقة 57، عندما تلقى كرة رائعة من شيباساكي، ليسددها من لمسة واحدة بجانب المرمى من مسافة قريبة للغاية.

وكاد كوبو الذي انتقل مؤخرا إلى ريال مدريد، أن يقلص الفارق لليابانيين في الدقيقة 65، لكن تسديدته هزت الشباك الخارجية، وفشل زميله يويدا في الوصول لعرضية البديل أبي بالدقيقة 69، وحرم الحارس أرياس يويدا من التسجيل في الدقيقة 75، بعدما تصدى لرأسيته المميزة.

ولم ينفع دخول المخضرم شينجي أوكازاكي بدلا من يويدا في تشكيلة اليابان، فسجل سانشيز مهاجم مانشستر يونايتد الهدف الثالث لتشيلي في الدقيقة 82، بعدما غاص برأسه لعرضية أرانجيز، وبعدها بدقيقة واحدة، جاء الهدف الرابع عن طريق فارجاس الذي تلقى تمريرة سانشيز، ليضع الكرة من فوق الحارس الخارج لملاقاته.

fmovies f2movies sflix putlockers soap2day moviesjoy primewire yesmovies swatchseries soap2day watchmovieshd watchserieshd 123 tv shows 123 movies hd 123movies 0123movie watch tv shows free online watch tv shows hd free watch anime free online watch movies free online watch free tv series free watch movies online myflixer flixtor watch series online