وزارة النفط : تقليص استيراد المشتقات النفطية بنسبة 25%

بغداد/ البغدادية.. اعلنت وزارة النفط، اليوم الاثنين، تقليص استيرادات المشتقات النفطية بنسبة 25%، بسبب وفرة الانتاج من اجل توفير ايرادات مالية للخزينة الاتحادية.

وذكر بيان للوزارة تلقته /البغدادية/، ان "وزير النفط جبار علي اللعيبي وجه بتقليص استيراد المشتقات النفطي بنسبة 25% مما يوفر ايرادات مالية للخزينة الاتحادية"، لافتا الى ان "اعادة تاهيل عدد من المصافي التي تعرضت للتدمير من قبل العصابات الارهابية واستئناف الانتاج قد ساهمت في اضافة كميات للإنتاج الوطني فضلا عن اضافة عد من الوحدات الانتاجية الى مصافي الجنوب والوسط مما استرعى تقليل الاستيراد".

واضاف البيان، ان "تحقيق الاكتفاء الذاتي من انتاج الغاز السائل كان له الاثر الكبير في تقليص نسبة الاستيراد من خلال تغطية جزء كبير من الاستهلاك في بعض المرافق وتعويضها بالغاز السائل ، فضلا عن ذلك فان تشغيل الوحدات الانتاجية في مصافي حديثة والصينية والقيارة وكركوك كان له دورا في زيادة انتاج المشتقات النفطية".

fmovies f2movies sflix putlockers soap2day moviesjoy primewire yesmovies swatchseries soap2day watchmovieshd watchserieshd 123 tv shows 123 movies hd 123movies 0123movie watch tv shows free online watch tv shows hd free watch anime free online watch movies free online watch free tv series free watch movies online myflixer flixtor watch series online