نجاح عملية نادرة لشاب يعاني انسداد القصبة الهوائية

اعلن مستشفى ابن النفيس التعليمي في بغداد، الاثنين، عن نجاح عملية نادرة على مستوى العراق والعالم لشاب من محافظة النجف يعاني من انسداد شبه تام في القصبة الهوائية. 

وقال مدير المستشفى الدكتور علي محي الشمري، في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "فريقا طبيا برئاسة الجراح عقيل سلمان يسر المتخصص بجراحة الصدر والاوعية الدموية, استقبل هذه الحالة, حيث كان الشاب يعاني من فقدان شبه تام للوعي وصعوبة كبيرة في التنفس, وتم اجراء الفحوصات اللازمة له وادخل صالة العمليات".

ونقل البيان عن رئيس الفريق الطبي قوله، انه "وبعد اجراء الفحوصات تبين ان المريض يعاني من انسداد بنسبة 95 بالمئة في القصبة الهوائية, ادخل على اثرها الى صالة العمليات, واجريت له عملية اعادة تصنيع القصبة الهوائية", مشيراً الى ان "الانسداد كان صعبا للغاية لوجوده في الجزء الصدري من القصبة الهوائية" .

واكد يسر, ان "العملية نجحت وعاد المريض الى وضعه الطبيعي من حيث التنفس والوعي", مبينا ان "هذه العملية تعد نادرة جدا على مستوى العراق والعالم, ولا تتعدى نسبة نجاحها الـ20 بالمئة حتى في البلدان المتطورة" .

fmovies f2movies sflix putlockers soap2day moviesjoy primewire yesmovies swatchseries soap2day watchmovieshd watchserieshd 123 tv shows 123 movies hd 123movies 0123movie watch tv shows free online watch tv shows hd free watch anime free online watch movies free online watch free tv series free watch movies online myflixer flixtor watch series online