هبوط أسعار النفط بعد تصريحات أمريكية عن زيادة الإنتاج تعهدت بها السعودية

شهدت أسعار النفط انخفاضا صباح الاثنين، ذلك بعد تأكيد البيت الأبيض ان الملك السعودي وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بزيادة الإنتاج عند الحاجة.

وهبط سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 55 سنتا ، اليوم، 2 تموز 2018، ليصل إلى 78,68 دولارا للبرميل، بعد أن زاد ما يربو على خمسة في المئة الأسبوع الماضي، كما انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس آب 65 سنتا ليصل إلى 73,50 دولارا للبرميل بعد أن صعد ثمانية في المئة الأسبوع الماضي، ووصل إلى مستوى منخفض بلغ 72,51 دولار للبرميل.

وكان البيت الأبيض قد أكد في وقت سابق، ان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وعد ترامب، بأن المملكة ستزيد إنتاج النفط إذا لزم الأمر وبأن لديها القدرة على إنتاج مليوني برميل يوميا إضافية، مشيرا إلى ان ترامب، أبلغ الملك سلمان بأن سوق النفط قد يحتاج إلى زيادة الإنتاج

وهاجم ترامب، منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، منبها إياها إلى ضرورة الكف عن التلاعب بأسواق النفط العالمية كما كثف الضغط على حلفاء واشنطن المقربين بالتهديد بفرض عقوبات على الشركات الأوروبية التي تتعامل مع إيران.

جدير بالذكر ان الخام الأمريكي ارتفع يم الجمعة الماضي، إلى 74,46 دولارا للبرميل وهو أعلى مستوى منذ تشرين الثاني 2014، وانتعش بفعل مخاوف من أن العقوبات الأمريكية على إيران ستقتطع كمية كبيرة من النفط الخام من الأسواق العالمية في وقت يتزايد فيه الطلب العالمي.

fmovies f2movies sflix putlockers soap2day moviesjoy primewire yesmovies swatchseries soap2day watchmovieshd watchserieshd 123 tv shows 123 movies hd 123movies 0123movie watch tv shows free online watch tv shows hd free watch anime free online watch movies free online watch free tv series free watch movies online myflixer flixtor watch series online