استخدم الطب البديل لعلاج الدوالى بخل التفاح

دوالى الساقين، له أكثر من نوع، ويصيب الإنسان نتيجة عادات وسلوكيات خاطئة. 

ماهي الدوالي ؟

 هناك أنواع عدة من الدوالي ، فنجد أن بعض الأشخاص يعانون من دوالي الساقين وآخرين مصابون بدوالي الخصيتين والظهر والأدي،  ووفقا لمكان الإصابة تختلف طريقة العلاج، وهذا ما أقره الموقع الطبي  "healthline",

وأضاف التقرير أن الدوالي هي عروق بارزة ومتضخمة علي سطح الجلد،  متجمعة بجوار بعضها البعض، وذات ألوان مميزة بين الأحمر والأزرق والبنفسجى، ولكن الأزرق هو الأكثر انتشارا.

وأشار التقرير إلي أن السيدات هن الأكثر إصابة  بالدوالي وذلك نتيجة  لوقفهم كثيرا وعدم الراحة وأيضا الاستعداد الوراثي له عامل كبير في ذلك.

علاج الدوالي

 

أسباب الإصابة بالدوالي
 

أقر التقرير المنشور علي الموقع الطبي، أن الإصابة بالدوالي مشكلة ناتجة عن حدوث أزمة ما في عمل الأوردة، أي حدوث مشكلة في تدفق الدم بالشكل الصحيح بين الأوردة،  فيبدأ الدم في تضخم الأوردة إلي ان تظهر الدوالي بالشكل المتعارف عليه.

 وهناك بعض الأزمات الصحية أو الأخطاء التي نقوم بها في حياتنا اليومية المؤدية للإصابة بالدوالي، كالحمل فالمرأة في هذه الفترة تصبح أكثر عرضة للإصابة بها، وأيضا التقدم في العمر، الوقوف لفترات طويلة دول التحرك يتسبب في تجميد الدم بالجسم، وذلك وفقا للتقرير.

وأضاف التقرير إلي أن السمنة من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بالدوالي، بالإضافة إلي الوراثة العائلية.

الدواليالدوالي

 

ما هي أعراض الدوالي؟
 

" الألم مع تورم القدمين وعدم القدرة علي الحركة بشكل طبيعي، بالإضافة إلي ثقل في الجسم"، جميعها أعراض تؤكد علي إصابتك بالدوالي، ويجب توخي الحذر من إهمالها في العلاج، لأنك تعرض حياتك للخطر،  وقد يصل الأمر إلي نزيف في الأوردة.

 

علاج الدوالي
 

تختلف طريقة العلاج حسب درجة الحالة،  وذلك وفقا للتقرير الطبي، ولكن تغير نمط الحياة هو الأساس في علاج الدوالي، وينصح  بتجنب الوقوف لفترات طويلة، وفي حالة التعرض لمثل هذا الموقف عليك تحريك مشط القدمين لمرور الدم بالقدمين جيدا.

التخلص من الوزن الزائد، والحصول علي جسم رشيق، من أهم الحيل في علاج الدوالي،  مع ضرورة ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الإسبوع، فهذه النصائح تحسن الدورة الدموية بالجسم، وتعمل علي تنشيطه وفقا للتقرير المنشور.

 

خل التفاح لعلاج الدوالي
 

 ومن الطب البديل يمكنك تحضير قطنة صغيرة عليها خل التفاح ومسح مكان الدوالي مرتين في اليوم، وستلاحظ الفرق بعد مرور أسبوعين.

خل التفاح لعلاج الدوالي
fmovies f2movies sflix putlockers soap2day moviesjoy primewire yesmovies swatchseries soap2day watchmovieshd watchserieshd 123 tv shows 123 movies hd 123movies 0123movie watch tv shows free online watch tv shows hd free watch anime free online watch movies free online watch free tv series free watch movies online myflixer flixtor watch series online