الصين تُخفض حيازتها للسندات الأمريكية لأدنى مستوى بـ6 أشهر

خفضت الصين حيازتها من السندات الأمريكية لأدنى مستوى بـ6 أشهر خلال يوليو الماضي، تزامناً مع الصراع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

ويسير الوضع التجاري بين الدولتين من سيء إلى أسوأ حيث أعلنت الولايات المتحدة قائمة تعريفات جمركية جديدة ضد واردات صينية قيمة 200 مليار دولار في الأسبوع الجاري، وسط تهديدات بتطبيق مزيد من الرسوم حال انتقام الصين.

فيما ردت الصين على تلك القرارات بقائمة تعريفات على واردات أمريكية قيمتها وصلت إلى 60 مليار دولار.

وبلغ إجمالي قيمة حيازة الصين من سندات الخزانة الأمريكية في يوليو الماضي 1.171 تريليون دولار مقابل مستوى 1.178 تريليون دولار في يونيو السابق له.

أما اليابان ثاني أكبر الدول حيازة لسندات الخزانة الأمريكية فرفعت إجمالي تلك الحيازة عند مستوى 1.035 تريليون دولار في يوليو مقابل مستوى 1.030 تريليون دولار.

وتعد الصين واليابان هم الدولتان الوحيدتان التي يتجاوز قيمة إجمالي حيازتهم من سندات الخزانة الأمريكية حاجز التريليون دولار.

fmovies f2movies sflix putlockers soap2day moviesjoy primewire yesmovies swatchseries soap2day watchmovieshd watchserieshd 123 tv shows 123 movies hd 123movies 0123movie watch tv shows free online watch tv shows hd free watch anime free online watch movies free online watch free tv series free watch movies online myflixer flixtor watch series online