النفط عند 74 دولاراً بسب الخوف من العقوبات على إيران وهبوط إنتاج فنزويلا

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس، مدعومةً بتوقعات بأن تعيد الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران، وانخفاض الإنتاج في فنزويلا، واستمرار الطلب القوي.

وبلغت العقود الآجلة لخام برنت في التداولات المبكرة 74.27 دولاراً للبرميل مرتفعةً 27 سنتاً بما يعادل 0.4% عن إغلاقها السابق.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 14 سنتاً، أو 0.2% إلى 68.19 دولاراً للبرميل.

وعزا متعاملون ارتفاع الأسواق إلى توقعات بإعادة الولايات المتحدة في مايو (أيار) فرض عقوبات على إيران المنتج الكبير للنفط، وعضو منظمة أوبك.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال أمس الأربعاء، إنه يتوقع أن ينسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق المبرم مع إيران في 2015، والذي علقت طهران بموجبه برنامجها النووي في مقابل رفع القوى الغربية عقوبات أصابت اقتصادها بالشلل.

وسيقرر ترامب بحلول 12 مايو (أيار) إذا كان سيعيد فرض العقوبات على طهران، ما قد يسفر عن تراجع في صادراتها النفطية.

وتعززت الأسعار أيضاً بتراجع إنتاج فنزويلا أكبر منتجي أوبك، في أمريكا اللاتينية.

وانخفض إنتاج فنزويلا من الخام من حوالي 2.5 مليون برميل يومياً في أوائل 2016، إلى نحو 1.5 مليون برميل يومياً بسبب القلاقل السياسية والاقتصادية.

واضطرت شركة النفط الأمريكية العملاقة شيفرون، إلى إجلاء مسؤولين تنفيذيين من فنزويلا، بعد سجن اثنين من عمالها هناك في نزاع تعاقدي مع شركة النفط المملوكة للدولة "بي.دي.في.اس.ايه".

fmovies f2movies sflix putlockers soap2day moviesjoy primewire yesmovies swatchseries soap2day watchmovieshd watchserieshd 123 tv shows 123 movies hd 123movies 0123movie watch tv shows free online watch tv shows hd free watch anime free online watch movies free online watch free tv series free watch movies online myflixer flixtor watch series online