الاتحاد الأوروبي يجهز ردا قاسيا لترامب
تعهد الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم كبيرة على عشرات المنتجات الأمريكية تشمل التبغ وملابس الجينز والدراجات النارية ردا على الرسوم الجمركية التي أعلنتها واشنطن على الصلب والألومنيوم.
 
وأرسل الاتحاد الأوروبي هذه اللائحة إلى منظمة التجارة العالمية في 18 مايو تحسبا لقرار واشنطن. وستقوم المفوضية الأوروبية بمراجعتها في ضوء التدابير المحددة، التي يقررها الأمريكيون.
 
وقائمة السلع الرمزية، التي وضعتها المفوضية تستهدف في بعض الحالات ولايات أمريكية غالبا ما تكون زراعية، ومن الممكن أن تطبق في 20 يونيو
والإجراءات الأوروبية المضادة ترمي إلى التعويض بمستوى 2.8 مليار يورو عن أضرار الرسوم الأمريكية على صناعاتها وهو رقم "معتدل" بحسب المفوضية التي تحرص على أن يحترم الإجراء كليا قواعد منظمة التجارة.
 
من جهته حذر وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس الاتحاد الأوروبي من أنه في حال اتخذ إجراءات انتقامية سيكون مسؤولا عن أي " تفاقم" للوضع.
 
وكانت واشنطن أعلنت أمس الخميس عدم تمديد العمل بالإعفاء المؤقت، الذي منحته للاتحاد الأوروبي، ما يعني أن رسوم جمركية بنسبة 25% ستفرض على واردات الصلب وبنسبة 10% على واردات الألمنيوم من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك.
 
وفرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذه الرسوم في مارس الماضي، لمواجهة مشكلة التخمة في الأسواق من هذه المعادن، وبالرغم من أن هذا الإجراء كان يستهدف الصين إلا أنه أضر بحلفاء الولايات المتحدة أيضا.
fmovies f2movies sflix putlockers soap2day moviesjoy primewire yesmovies swatchseries soap2day watchmovieshd watchserieshd 123 tv shows 123 movies hd 123movies 0123movie watch tv shows free online watch tv shows hd free watch anime free online watch movies free online watch free tv series free watch movies online myflixer flixtor watch series online