العملة الايرانية تسجل انخفاضا جديدا أمام الدولار والدينار العراقي

تراجعت العملة الإيرانية، إلى مستوى قياسي منخفض جديد، الاثنين، بحيث أصبحت مائة دولار مقابل مليون وخمسين ألف تومان، مع تأهب الإيرانيين للسابع من آب، عندما ستعيد الولايات المتحدة فرض دفعة أولى من العقوبات على اقتصادهم.

وبحسب محلات الصيرفة فإن العملة الايرانية تراجعت أمام الدينار العراق كذلك، بحيث أصبحت مائة الف دينار عراقي مقابل حوالي 850 ألف تومان، بعدما كانت أمس مقابل 750 ألف تومان.

وفقد التومان نحو نصف قيمته منذ نيسان الماضي؛ نظراً لضعف الاقتصاد، والصعوبات المالية في البنوك المحلية، والطلب المكثف على الدولار بين الإيرانيين الذين يخشون من أثر العقوبات.

في آيار الماضي، انسحبت الولايات المتحدة من اتفاقية 2015 بين القوى العالمية وإيران، التي رفعت بموجبها العقوبات عن طهران في مقابل تقليص برنامجها النووي.

fmovies f2movies sflix putlockers soap2day moviesjoy primewire yesmovies swatchseries soap2day watchmovieshd watchserieshd 123 tv shows 123 movies hd 123movies 0123movie watch tv shows free online watch tv shows hd free watch anime free online watch movies free online watch free tv series free watch movies online myflixer flixtor watch series online