واشنطن بوست: مقتل جنديين من الجيش اللبناني يفتح الباب أمام صراع أكبر

ركزّت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية على احتمالات توسع الصراع بين إسرائيل ولبنان أكثر فأكثر، بعد تسبب قصف إسرائيلي بمقتل جنديين لبنانيين خلال التصعيد العسكري الأخير.
وقالت الصحيفة، في تقرير لها، إن “حدة الهجوم العسكري الإسرائيلي تصاعدت على لبنان، يوم الخميس، مع شن مقاتلات إسرائيلية غارات على مناطق مختلفة من بيروت وضاحيتها، أدت إلى إصابة جنود حكوميين ومسعفين”.
وأضافت الصحيفة أن “رد القوات اللبنانية الحكومية على إطلاق الجيش الإسرائيلي قذائف باتجاه موقع عسكري لبناني في الجنوب ومقتل جندي لبناني، للمرة الأولى، فتح الباب أمام المخاوف بشأن احتمال توسع الصراع”، بدخول الجيش اللبناني كطرف في الحرب الدائرة.
ونوهت الصحيفة إلى أن “الجيش الإسرائيلي وسّع رقعة المناطق التي قرر مهاجمتها بإصدار المزيد من أوامر الإخلاء لمجموعة من القرى في الجنوب، حيث تم إخلاء 25 تجمعاً سكنياً على الفور نحو شمال نهر الأولي، على بعد حوالي 35 ميلاً من الحدود الإسرائيلية”.
وبحسب الصحيفة، فإن “هذا هو ثاني أمر إخلاء يأمر الناس بالفرار إلى ذلك الجانب من النهر، والذي يقع خارج ما كان من المفترض أن يكون منطقة منزوعة السلاح تحت إشراف الأمم المتحدة في جنوب لبنان على بعد حوالي 18 ميلاً من الحدود”.