نصائح لتحفيز عائلتك على تناول الأكل الصحي

إذا كنت ترغب في تناول طعام أكثر فائدةً لصحتك، ولكنك غير متأكد من أن عائلتك ستعاونك، قدّم التغيرات ببطء، وجرب النصائح المحببة للعائلة.

من ضمن الطرق التي تضمن لك قيامك عائلتك بدعمك لتحقيق أهدافك، فيما يتعلّق بإنقاص وزنك، هي إشراكهم في خطتك. وستكون المكافأة هي تمتعهم بصحة أكبر أيضاً، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة للأطفال الذين يعانون من زيادة في الوزن.

يمكن تجربة هذه الأفكار لإشراك المجموعة كلها في خطتك:

احتفظ بالأطعمة الصحية، مثل البرتقال واللوز والجزر، في متناول يديك.
تجنب تخزين كميات كبيرة من الأطعمة غير الصحية، فلو أنها غير متوفرة في المنزل، لن يكون هناك مصدر إغراء لك أو لهم.
اشرب الماء أو الحليب خال الدسم أو منخفض الدسم، بدلاً من الصودا العادية أو المشروبات الأخرى المحلاة.
تجنب مطاعم الوجبات السريعة. وإذا اضطررت للذهاب، ركز على الاختيارات الصحية بشكل أكبر. على سبيل المثال، اطلب طبق سلطة جانبي بدلاً من البطاطس المقلية.
اصطحب أطفالك إلى محل البقالة. علّمهم كيفية قراءة ملصقات الأطعمة. قدم لهم الخيارات بحيث يمكنهم تعلم كيفية الاختيار بشكل جيد.
قم بتعديل وصفات الطعام التي تقوم بطبخها بحيث تصبح أكثر صحية. اهتم بالخضراوات كلما كان ذلك ممكناً. أضف الكثير من التوابل والأعشاب لتعزيز النكهة، وبالتالي فلن تحتاج إلى استخدام العديد من المكونات الغنية بالدهون مثل الزبد والجبن.
دع أطفالك يساعدوك في المطبخ. حيث سيشعرون بالحماسة لتناول وجبات صحية قد قاموا بالمساعدة في إعدادها.
تذكر أن الوجبات الصحية لا يجب أن تكون معقدة. قدم السلطة الطازجة مع التتبيلة الخالية من الدسم، لفافة من الحبوب الكاملة وقطعة من الفاكهة.
قدم قاعدة “اللقمة الواحدة”. شجع جميع أفراد الأسرة على تجربة الأطعمة الجديدة عن طريق جعلها قاعدة، أنه يجب على الأطفال أخذ لقمة واحدة من كل طعام في أطباقهم.
إذا كنت قلقاً من أنه سيكون من الصعب على عائلتك أن يحذوا حذوك، استمر في ذلك. تتغير الأطباق مع الوقت، وسرعان ما سيتم تفضيل الخيار الصحي على غير الصحي.
يستفيد الجميع عندما تركز العائلة على العادات الصحية. إنه أمر يستحق بذل الجهود. اختر فكرة واحدة، وابدأ اليوم!