مدير مستشفى الكندي يتحدث عن آخر صفحات فيروس كورونا

أكد مدير عام مستشفى الكندي سالم البهادلي، الأربعاء، أن فيروس كورونا في آخر صفحاته، نتيجة الإقبال المتصاعد على اللقاح، مبيناً أن خطة التلقيح جارية.
وقال  البهادلي، إن “كورونا كمرض فيروسي في آخر صفحاته، لا سيما بعد الإقبال المتزايد بخصوص الجرعة الثانية من اللقاح، أضافة إلى جلوس المواطنين بطريقة يحمون نفسهم كلبس الكمامة والتباعد الجسدي”. 
وأضاف أن “جميع انواع اللقاح متوفرة، وخطة التطعيم جارية”، مرجحاً أنه “خلال شهرين أو الثلاثة أشهر المقبلة، ستزداد نسب الملقحين لأكثر من 40 إلى 50 بالمئة”.
وأشار إلى أن “فيروس كورونا هو خطر بكل أنواعه، أما العلاجات فتكمن في البروتوكول المعتمد نفسه”، مبيناً أن “الوقاية من فيروس كورونا تكون من خلال الالتزام بالاجراءات الصحية كلبس الكمامة والتباعد الاجتماعي، أضافة إلى أخذ اللقاح”.
وأوضح أنه “كانت نسب الذين أخذوا اللقاح 40 بالمئة ، و60 غير متلقين  اللقاح،  فاللقاح له عمر ، والجميع يكونون عرضة للخطر، لذلك فأن توفير اللقاح هو جهد دولي وعالمي، وأن كل بلدان العالم  وصلت الى مراحل متقدمة في تلقيح مواطنيها”.
وتابع ، توجد”هناك بلدان وصلت نسبة التلقيح فيها إلى 85 بالمئة، فضلاً عن وجود بلدان لقَّحت كلَّ مواطنيها، وهي بمأمن عن هذا المرض”، مبينا ان” المواطن العراقي يستحق الاهتمام بصحته وتؤمِّن  حياته بأخذه اللقاح”.