قيادي في الإطار: هناك نية لعقد جولات جديدة للحوار مع الصدر خلال الساعات المقبلة

لمح القيادي في الإطار التنسيقي علي الفتلاوي، السبت، إلى إمكانية مقاطعة الإطار العملية السياسية بالكامل في حال رفض التيار الصدري مشاركة كل أطراف “التنسيقي” معه بتشكيل الحكومة، في حين أشار إلى أن هناك نية لعقد جولات جديدة للحوار بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والإطار التنسيقي خلال الساعات المقبلة.

وقال الفتلاوي، إن “قوى الإطار حتى اللحظة، ترفض ذهاب أجزاء منها مع التيار الصدري لتشكيل الحكومة، بل نحن مصرون على الذهاب بكل أطرافنا، أو أخذ دور المعارضة”، مضيفاً: “قد نذهب أيضاً لمقاطعة العملية السياسية بالكامل، في حال رفض التيار الصدري مشاركة كل أطراف الإطار معه بتشكيل الحكومة”.

وأضاف الفتلاوي في حديث لصحيفة “العربي الجديد”، وتابعته /موازين نيوز/، أن “قوى الإطار التنسيقي كانت تنتظر من الصدر إجراء اتصالات معها بعد زيارته بغداد، من أجل إكمال التفاوض، لكنه لم يتصل، كما أن قيادات الإطار لم تتصل به، وهذا الأمر منع إكمال أي تفاوض وتواصل جديد بين الطرفين”.

وتابع، أن “عدم حصول اجتماعات وتواصل بين الصدر وقوى الإطار التنسيقي أثناء زيارته العاصمة بغداد، لا يعني نهاية التفاوض، بل هناك وقت كافٍ لإجراء الحوار، وهناك نية لعقد جولات جديدة للحوار خلال الساعات المقبلة، فالانسداد السياسي الحاصل لا يصب في مصلحة العراق على كافة الأصعدة، وليس العملية السياسية فقط”.

جدير بالذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وصل، مساء الأربعاء الماضي، إلى العاصمة بغداد، لكنه غادرها ليل الخميس دون أن يلتقي بأي طرف.