عودة مواقع إلكترونية كبرى بعد انقطاع عالمي للإنترنت

عادت العديد من المواقع الإلكترونية للعمل، بعد تعطل لفترة قصيرة بسبب انقطاع الخدمة جراء قصور في أنظمة شركة “أكاماي تكنولوجيز”، في ثاني عطل كبير مرتبط بشركة خدمات الخوادم السحابية خلال شهر.

وقالت شركة “أكاماي تكنولوجيز” في تغريدة على تويتر: “أصلحنا هذه المشكلة، وبناء على الملاحظات الحالية عادت الخدمة للعمل بشكل طبيعي”.

وأشارت الشركة إلى أن العطل استمر مدة تصل إلى ساعة، وكان سببه خطأ في خدمة نظام أسماء النطاقات (دي.إن.إس) التي تسمح لعناوين المواقع بنقل المستخدمين إلى وجهاتهم التي تم تشغيلها أثناء تحديث البرنامج.

وأضافت أن الخدمات استؤنفت بعد التراجع عن التحديث، مؤكدة أن العطل لم يكن بسبب هجوم إلكتروني. وتابعت: “نحن نراجع عملية تحديث البرامج الخاصة بنا لمنع الاضطرابات المستقبلية”.

انقطاع عالمي قصير

وتعطلت مواقع إلكترونية لشركات من بينها “دلتا إيرلاينز” و”كوستكو هول سايل” و”أمريكان إكسبريس”، وهوم ديبوت”، في البداية، ما أدى إلى ظهور أخطاء في خدمة نظام أسماء النطاقات (دي.إن.إس).

وقالت شركتا “أوراكل” و”أمازون”، إن المشكلة العالمية المتعلقة بشبكة “أكاماي”، أثرت على الوصول إلى العديد من موارد الإنترنت، بما في ذلك خدماتهم للحوسبة السحابية، قبل أن تعود خدماتهما للعمل بشكل طبيعي بعد فترة وجيزة.