طبيب: للمكسرات فوائد ضرورية مذهلة لتقوية المناعة !

كشف الطبيب الروسي المعروف الدكتور الكسندر مياسنيكوف، أنه في حين تؤثر منتجات الحبوب الكاملة إيجابيا في الجسم كونها تحتوي على الألياف الغذائية والفيتامينات والعناصر المعدنية المفيدة والبروتين النباتي الغنية به البقول وفول الصويا، إلّا ان إضافة المكسرات إلى النظام الغذائي لها دور فعال في تعزيز منظومة المناعة أيضا.

وقال الطبيب الروسي «إن الفواكه والخضروات وبذور اليقطين (مصدر للزنك) ولحم الدجاج والديك الرومي والأرانب والأسماك البحرية وبالطبع المكسرات جميعها تعزز منظومة المناعة».مؤكدا «ربما تكون المكسرات المنتج الأكثر أهمية وفائدة بشكل عام. فهي غنية بكل شيء؛ البوتاسيوم، والعناصر المعدنية الدقيقة، والبروتين النباتي، وغيرها من العناصر المفيدة». وذلك وفق ما نقلت شبكة أخبار «روسيا اليوم» عن «فيستي رو» المحلي.

وأفاد مياسنيكوف بأنه «من المهم ليس فقط إضافة الأطعمة المفيدة لمنظومة المناعة إلى النظام الغذائي، بل استبعاد الأطعمة غير الصحية منه أيضا كالمشروبات الغازية السكرية والوجبات السريعة ورقائق البطاطا والأطعمة البيضاء كالأرز الأبيض والمعكرونة؛ لأنها يمكن أن تضعف المناعة. لذا، من الأفضل التخلي عنها». مشددا على ضرورة الحذر عند تناول اللحوم الحمراء ومنتجاتها المصنعة مثل النقانق وغيرها التي تثبط منظومة المناعة وتزيد الالتهابات.