ذا ميديا لاين: كتائب حزب الله تهدد القوات الأمريكية بسبب هجوم إسرائيلي محتمل على العراق

تحت عنوان ” كتائب حزب الله تهدد القوات الأمريكية بسبب هجوم إسرائيلي محتمل على العراق ” قالت صحيفة ذا ميديا لاين إن ميليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران هددت باستهداف القوات الأميركية إذا نفذت إسرائيل هجمات على العراق
وقال التقرير إن أبو علي العسكري وهو قائد أمني بارز في الميليشيات حذر من أن رد كتائب حزب الله لن يستهدف إسرائيل فحسب، بل سيشمل أيضا القوات العسكرية الأميركية في المنطقة كما دعا إلى زيادة العمليات العسكرية التي تقوم بها ما يسمى بالمقاومة الإسلامية في العراق لزيادة تهديد إسرائيل.
ولفت التقرير إلى أن إحصاءات لمركز أبحاث “ألما” الإسرائيلي، كشفت هن شن الفصائل العراقية 167 هجوماً على إسرائيل، منذ نوفمبر الماضي
ونقل التقرير، عن “مركز ألما” إشارته إلى أن الجيش الاسرائيلي أبلغ عن “اعتراض 41 هجوماً فقط من أصل 167، اي نحو (24٪) من إجمالي هذه الهجمات”.
وبحسب بيانات المركز الاسرائيلي، فإن بعض عمليات الاعتراض تمت في المجال الجوي الاسرائيلي، إلا أن الهجمات لم تسفر تقريبا عن وقوع إصابات.
وقال التقرير إنه في ظل تكثيف “المقاومة الاسلامية في العراق” هجومها على اسرائيل، ووسط تزايد التوترات بين اسرائيل وحزب الله اللبناني، فإنه من المحتمل أن يكون هذا التصعيد بالهجمات العراقية، هدفه “تزويد حزب الله بدعم إضافي وكشف أنظمة الرصد والإنذار الاسرائيلية”.