جونسون يعرب عن صدمته لغرق المهاجرين فى القناة الإنجليزية

أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن صدمته بغرق ما لا يقل عن 31 مهاجرًا في القناة الإنجليزية.

وأضاف «جونسون»، بحسب ما نقلت وكالة «رويترز»: «أفكاري وتعاطفي مع الضحايا وعائلاتهم.. ما عانوه مروع، وهذه الكارثة تؤكد مدى خطورة عبور القناة بهذه الطريقة».

ووفقا للشرطة الفرنسية فقد لقي 27 مهاجرا مصرعهم قبالة سواحل كاليه شمال فرنسا، إثر غرق زورقهم أثناء محاولتهم عبور المانش إلى بريطانيا.

الطبيعة الإجرامية للمهربين

وأعرب وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، وفق ما أوردته قناة “فرانس 24″، عن تعاطفه مع ضحايا الحادث، مشددًا على أن “الطبيعة الإجرامية للمهربين الذين ينظمون مثل عمليات العبور تلك لا يمكن إدانتها بما فيه الكفاية”.

وفي الجهة المقابلة من القناة الإنجليزية، ذكرت «سكاي نيوز»، في نبأ عاجل لها، أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعقد حاليا اجتماعا طارئا للجنة الطوارئ «كوبرا»، والتي تنعقد عادة لتنسيق استجابة الحكومة للأزمات الوطنية أو الإقليمية، أو خلال الأحداث الخارجية التي لها آثار كبيرة على المملكة المتحدة.

اجتماع طارئ

وذكرت وكالة “برس أسوسييشن” البريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من المقرر أن يرأس اجتماعًا طارئا للنظر في ملابسات حادث قارب مهاجرين كان في طريقه إلى بريطانيا.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية ومحطة «بي إف إم تي في» الفرنسية، استنادًا إلى الشرطة أن القارب كان على متنه أكثر من 20 شخصًا.

يذكر أن قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، في وقت سابق اليوم الأربعاء، إن عدة مهاجرين لقوا حتفهم إثر انقلاب قارب في القنال الإنجليزي.