تغيير المناصب الرياضية وجه آخر للمحاصصة السياسية

اصدر وزير الشباب والرياضة احمد المبرقع امرا بتغيير شاغلي بعض المناصب في الوزارة مثل حامد حنون الذي يشغل منصب معاون مدير عام شركة الاستثمارات الرياضية ووصفي الكناني الذي يشغل منصب معاون مدير عام دائرة التربية البدنية.
وهذا الامر يذكرنا بالعديد من التغييرات التي طالت المناصب المهمة في الدولة في الجانب السياسي بعد استحواذ الكتلة الخاسرة على رئاسة الوزراء بطريقة لاتحدث الا في العراق .
ان تغيير المناصب الرياضية بالتوازي مع تغيير المناصب السياسية امر يدعو الى الشكوك بالنوايا التي تكون على الارجح هدفها تطبيق اسس المحاصصة والاستحواذ على المصادر المالية وتحويلها الى مكاسب حزبية او شخصية .
وبالنسبة لتغييرات وزارة الشباب كان ابرزها في شركة الاستثمارات الرياضية وهذا الامر يؤيد ما طرحناه بان المال العام هو المستهدف والا فان هذه الدائرة في زمن عدنان درجال قد اكتسبت خبرة لاباس بها من خلال اكمال العديد من المشاريع الرياضية التي كانت متلكئة ومتوقفة وان استمرار مسؤوليها في عملهم سيؤدي الى الانتفاع من عامل تراكم الخبرة .
ان الوزير الجديد المبرقع مطالب بتقديم تفسيرات لهذه التغييرات ونحن اذ نتصدى لهذا الموضوع لاندافع عن المسؤولين السابقين بقدر الدفاع عن المصلحة الوطنية التي يكون عامل الاستفادة من تراكم الخبرة والابتعاد عن المحاصصة احد مكاسبها .