تزامنا مع مليونية الصدر.. لجنة تظاهرات الاطار تدعو جمهورها للاستعداد لتظاهرات واسعة

وجهت اللجنة المنظمة لتظاهرات الشعب يحمي الدولة التابعة للاطار التنسيقي، دعوة لجمهورها للاستعداد لتظاهرات واسعة.

وذكر بيان للجنة “إلى أبناء شعبنا العراقي العزيز الصابر رجالاً ونساءً وشيباً وشباباً…. لكم منا خالص التقدير والامتنان على وقفاتكم الجماهيرية المشهودة دفاعاً عن الدولة ومؤسساتها القضائية والتشريعية والحفاظ على القانون والدستور ومنع الفوضى والانفلات.. وندعوكم إلى الإستعداد العالي والجهوزية التامة للانطلاق بتظاهرات جماهيرية كبرى تحفظ للعراقيين دولتهم وتحقيق مطالبهم بالإسراع في تشكيل حكومة خدمة وطنية كاملة الصلاحيات قادرة على رفع المعاناة التي أثقلت كاهل المواطن العراقي من غلاء المعيشة وشحة الماء وانقطاع الكهرباء وغيرها.
وتابع البيان، ان الدولة دولتكم والبلد بلدكم وأنتم من عانيتم وكابدتم ودفعتم بأعز الشهداء للدفاع عنه ، وهذه التظاهرات ليست لحزب أو تيار أو جهة فهي تظاهرات الشعب الذي يحمي الدولة من أجل أن يعيش بأمان وسلام وسيادة واستقرار ، ومن أجل القضاء على البطالة والحرمان والفقر، فلا تقصروا وأنتم أبناء العشائر العراقية الأصيلة التي لاتتوانَ عن الدفاع عن حقها ولاتسمح لأحدٍ بمصادرة إرادتها ، أو ينتهك هيبتها ، فالحكومة الحالية قاصرة ومقصرة ومجلس النواب عاطل معطل والقضاء يتعرض للتجاوزات ولا أحد يضمن الحماية غير القانون والدستور ، فهبوا من قراكم ومدنكم وتوجهوا بقلب عراقي نقي لدعم دولتكم ونصرة قضاياكم العادلة . 
وختم البيان، ان زمان ومكان التظاهرات القادمة سيتم تحديده قريباً بعون الله من قبل اللجنة المنظمة.

يأتي ذلك في وقت أصدر رئيس التيار الصدري مقتدى الصدر، عدة تعليمات بشأن التظاهرة المليونية التي دعا لخروجها يوم السبت المقبل.
وقال صالح محمد العراقي الملقب بوزير الصدر في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه/، ما نصه ادناه: “
بسمه تعالى
تعليمات
١- يقول الصدر: يُمنع ذكر أسمي بهتاف أو كلام أو صورة أو راية أو لافتة أو أي شيء آخر.
٢- سلمية وللنهاية بكل تفاصيلها.
٣- مطالبكم هي إصلاح النظام بكل تفاصيله: قضائياً وتشريعياً وتنفيذياً ومحاسبة الفاسـ*ـدين.. ويمنع منعاً باتاً المطالبة برجوع الكتلة الصدرية للبرلمان.
٤- القوات الأمنية والحـ*شـ*ـد الشـ*ـعبـ•ــي ليس أخوتكم فحسب بل هم منكم وفيكم وإليكم. والتعدّي عليهم تعدّي على الصدر.
٥- مسيرة التظاهرة تكون من ساحة التحرير باتجاه ساحة الاحتفالات .
٦- السلطة القضائية ومقرها خط أحمر وإن طالبنا بإصلاحها.
٧-نظراً لكثافة الحضور المتوقع فنرجو عدم إزعاج الأهالي .
ومع وجود تعليمات أخرى فسنوافيكم بها لاحقاً.