السودان: اشتباك مع خلية لـ”داعش” يودي بحياة 5 من المخابرات

أعلنت المخابرات العامة السودانية، الثلاثاء، أن 5 من أفرادها قضوا وأصيب آخر، خلال عملية أمنية في العاصمة الخرطوم للقبض على مجموعة من العناصر التي قالت إنها تتبع تنظيم داعش.

وقالت المخابرات العامة السودانية في بيان، إن العملية أسفرت عن ضبط “11 من الإرهابيين الأجانب من جنسيات مختلفة”، وذلك بعد قيام قوة من جهاز المخابرات بدهم كافة المواقع التي يختبؤون فيها بحيي “جبره” و”الأزهري” في الخرطوم.

وكشف المخابرات السودانية أن العملية أودت بحياة 5 من عناصرها (ضابطين و3 ضباط صف)، نتيجة إطلاق المجموعة المتمركزة في حي جبرة النار على القوة المنفذة، كما تمكن 4 من أفراد هذه المجموعة من الفرار، لافتة إلى أنه “جارٍ مطاردتهم للقبض عليهم”.

وأكدت المخابرات العامة أن العملية التي تم تنفيذها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، تأتي “لحفظ وصون الأمن القومي السوداني والتصدي لكل ألانشطة التي من شأنها أن تزعزع أمن وسلامة واستقرار البلاد”. 

ونعى عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني، ضحايا الحادث في بيان. وقال: “كان هؤلاء الأبطال ضمن القوة الأمنية للجهاز بالتنسيق مع بقية الأجهزة لمحاربة ومكافحة الأنشطة الإرهابية المتطرفة لتأمين واستقرار البلاد، بنية تتبع والقبض على خلية تتبع لتنظيم داعش الإرهابي بعدد من المواقع بأحد أحياء جنوب الخرطوم.