الحكومة الإيطالية تعلن السير نحو إلزامية التطعيم وإعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا


أكد رئيس حكومة إيطاليا ماريو دراجي، الجمعة، أن البلاد تتجه نحو التطعيم الإجباري، وإعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لوباء كورونا.
وكشف دراجي، بحسب وكالة “آكي” الإيطالية عن “تمديد استخدام بطاقة المرور الخضراء”،  مبينا “أنا ووزير الصحة روبرتو سبيرانزا نتحدث عن هذا الأمر منذ بعض الوقت، وتوجهنا نحو الـ: نعم، سيتم تمديد العمل بها”.
وأوضح أنه “لتحديد الخطوات التي يجب اتخاذها بالضبط والقطاعات التي يجب أن تحصل عليها أولاً، سنقوم بإعداد غرفة مراقبة حسب طلب السيناتور ماتيو سالفيني”.
وأضاف دراجي أن “حملة التطعيم مستمرة وفي نهاية أيلول الجاري سيكون لدينا 80٪ من السكان (فوق 12 سنة) قد تم تطعيمهم”، مشيرا الى أنه “اليوم وصلنا بالفعل إلى 70٪. أنا واثق من أننا سنصل إلى هدف 80٪ بحلول النهاية من الشهر، هذا يريح الانتعاش الاقتصادي ويعود الطلاب إلى الفصول الدراسية “.
وجدد رئيس الحكومة دعوة السكان للتطعيم ، لأنه عمل من أعمال الحماية الفردية و “التضامن مع الآخرين” ، وأبدى تضامنه مع الصحفيين والأطباء والسياسيين الذين هاجمتهم في الأيام الأخيرة جماعات ترفض اللقاحات،  وقال “أريد أن أعبر عن تضامني التام مع أولئك الذين تعرضوا لهجوم من قبل معارضي اللقاح، وهو عنف شنيع وجبان بشكل خاص عندما يمارس ضد أولئك الذين يبلغون وأولئك الذين هم في الخطوط الأمامية لمكافحة الوباء”.