التعليم تقرر تطبيق نظام الامتحانات الحضوري والإلكتروني في الجامعات هذا العام


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الإثنين، الاستجابة لمخاطبة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، بشأن إعادة تطبيث نظام الامتحانات الحضوري والالكتروني في الجامعات هذا العام. 
  

وذكرت الوزارة في بيان ، أنها “استجابت لمخاطبة النائب الأول لمجلس النواب حاكم الزاملي والمتعلقة بإعادة العمل بنظام الامتحانات النهائية وفق آلية الامتحانات الحضورية والالكترونية، وماجرى العمل به في امتحانات الكورس الأول للعام الدراسي الحالي 2021/2022”.   

وأوضحت أن “الزاملي نوه إلى أن القرار الذي اتخذته لجنة العمداء بفرض الامتحان الحضوري في جميع المواد مخالف لتعليمات الوزارة، وسيؤدي لارباك اداء الطلبة العلمي، وان وزير التعليم العالي وجه مدير عام الدراسات والتخطيط بمتابعة الجامعات وفقا لاعمام الوزارة، واجراء الامتحانات بنفس الطريقة التي جرى اعتمادها في الفصل الدراسي الأول”.   

وأضافت “جاء ذلك بعد مناشدة عدد كبير من طلبة الجامعات الى السيد الزاملي ، ومطالبتهم بمفاتحة وزارة التعليم لتغيير قرارها الأخير لهذا العام فقط ، والخاص باعتماد نظام الامتحانات الحضورية لجميع المواد بعد ان طبقت نظام الامتحانات حسب المواد الاساسية التي شملت بالدوام الحضوري لطلبة الجامعات منذ بداية العام “.   

me_ga.php?id=36875