البيئة: أكثر من 13 مليون طن من الانقاض في أيمن الموصل

أكدت وزارة البيئة سعيها لازالة الألغام والمقذوفات الحربية من اراضي محافظة نينوى كونها اكثر المحافظات التي تشكو من مخلفات الحرب ويوجد عدد كبير من الالغام التي لم يتم ازالتها الى حد الان، فيما اشار الى وجود اكثر من 13 مليون طن من الانقاض في ايمن الموصل.
وقال المخول بإدارة وزارة البيئة جاسم الفلاحي في مؤتمر صحفي مع محافظ نينوى نجم الجبوري، انه”تمت مناقشة موضوع ازالة الألغام من اراضي المحافظة ومناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجه أعمال إزالة الألغام بعد التحرير”.
واشار الى”ضروروة التركيز على أخر المستجدات الميدانية وأبرز وأهم المعوقات والعقبات التي تعترض سير الاعمال في مجال ازالة الالغام في المحافظة لانها من اكثر المحافظات التي تشكو من مخلفات الحرب ويوجد عدد كبير من الالغام ومخلفات الحروب التي لم يتم ازالتها الى حد الان والتي تقدر كميتها ب١٣ مليون طن انقاض بالجانب الايمن من الموصل وجاري معالجتها بعدة طرق كيميائيا واشعاعيا”.
من جانب اخر قام وزير البيئة وكالة ومدير مشروع ملعب الموصل الدولي ( محمد عطية) بجولة ميدانية إلى مشروع ملعب الموصل الدولي الذي يقع في الجانب الايسر من المحافظة ويسع عدد (٣٠) الف متفرج ، والذي تم تطهير الارض من الالغام قبل تنفيذ المشروع.