اعتقال 18 مطلوباً والعثور على كدس للمتفجرات في بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الأربعاء، القبض على 18 مطلوباً بينهم متهمون بـ(الدكَّة) العشائرية، والعثور على كدس للمتفجرات في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وذكر بيان للخلية أن “القوات الأمنية في اللواءين (23، 25) فرقة المشاة السابعة عشرة، نفذت واجب بحث وتفتيش نتج عنه العثور على كدس من المواد المتفجرة من المخلفات الحربية لعصابات داعش الإرهابية في منطقة تل السمر جنوب بغداد”.

وأضاف البيان أن “الكدس احتوى على (منصة لإطلاق الصواريخ، وصاروخ كاتيوشا عيار 120 ملم عدد /2 مع ثلاثة صواعق، وثلاث قنابر هاون عيار 81ملم، ولغم ضد الدروع)”، مبيناً أن “القطعات الأمنية في فرقة المشاة الحادية عشرة تمكنت من القاء القبض على 13 متهماً وفق مواد قانونية مختلفة بالإضافة الى ضبط كمية من المواد المخدرة شرقي العاصمة بغداد”.

وتابع أن “قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية وبالاشتراك مع مفرزة من مكافحة اجرام البياع تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين وفق مواد قانونية مختلفة ضمن جانب الكرخ”.

وأشار الى “القبض أيضاً على ثلاثة متهمين بالدكة العشائرية بعد قيامهم بإلقاء رمانة يدوية على أحد الدور في منطقة الدسيم شرقي بغداد”، مؤكداً “إحالة المتهمين والمواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.