حراك لتشكيل كتلة المستقلين.. اجتماع بين البيت الوطني وامتداد

عقد رئيسا حزب البيت الوطني، وحركة امتداد اجتماعاً تمهيداً لعمل مُشترك لم يُفصح عنه الحزبان، فيما تتواصل الاستعداد لتشكيل ’كتلة مستقلين’ تضم النوّاب المستقلين الفائزين وأعضاء التشكيلات السياسية الجديدة.

وذكر إعلام البيت الوطني في بيان أن “وفداً من البيت الوطني، بارك لحركة امتداد التي يقودها علاء الركابي فوز بعض مرشحي الحركة بعضوية مجلس النواب العراقي”.

وأضاف البيان أن “مساحة العمل المشتركة بين حزب البيت الوطني وحركة إمتداد كبيرة جدًا”.

وأكد البيت الوطني أن “الطرفين يسعيان إلى تكامل العمل بغية الوصول إلى الأهداف المنشودة”.

من جانبه “رحب الأمين العام لحركة امتداد علاء الركابي بوفد حزب البيت الوطني”، موضحا أن “عملية الوصول إلى الأهداف المشتركة بين الحركة والحزب تحتاج إلى تضافر الجهود وتوحيدها”.

وأكد رئيس حركة امتداد علاء الركابي، امس الأربعاء، أن حركته لن تشترك بتشكيل حكومة مبنية على أساس المحاصصة، مشيراً إلى أن التحالفات مع بقية الكتل ستكون وفق شروط محددة، فيما اعتبر الأصوات التي حصلت عليها الحركة تعبر عن رأي الشعب وثقته.

وأضاف الركابي، أن “الاحتمال الوحيد للتحالف سيكون مع الجهات المستقلة الجديدة التي رشحت مع الكفاءات الوطنية أو الحركات الناشئة، وإذا كانت هناك حركات قريبة على مبادئنا فإن هذه الخيارات هي المتاحة للتحالف فقط”.

وأشار إلى أن “هناك حركات ناشئة موحودة في عموم العراق وفي إقليم كردستان أيضاً، وهناك شخصيات مستقلة وطنية هذه فقط ممكن ندخل معها بتحالف سياسي يكون شرطة عدم الاشتراك بتشكيل حكومة مبنية على أساس المحاصصة”.

وفيما يتعلق بحظوظ تحالف امتداد في النتائج النهائية، أكد الركابي أن “النتائج الاولية أظهرت حصول حركته على 9 مقاعد، وهناك أكثر من 3000 محطة قيد الفرز، ونأمل أن تكون لدينا زيادة في عدد المقاعد”.

fmovies f2movies sflix putlockers soap2day moviesjoy primewire yesmovies swatchseries soap2day watchmovieshd watchserieshd 123 tv shows 123 movies hd 123movies 0123movie watch tv shows free online watch tv shows hd free watch anime free online watch movies free online watch free tv series free watch movies online myflixer flixtor watch series online