جامعة الدول العربية تؤكد أهمية احترام نتائج الانتخابات في العراق

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، الأربعاء، أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أكد أهمية “احترام” نتائج الانتخابات النيابية المبكرة التي جرت هذا الأسبوع، من أجل استقرار العراق.

وقالت الوكالة إن أبو الغيط دعا إلى “الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، وفقاً للتوقيتات الدستورية المنصوص عليها، وبما يسهم في مواصلة مسيرة الإصلاح والإعمار” في العراق.

كما أعرب أبو الغيط عن “تقديره للجهود التي بذلتها الحكومة العراقية لإنجاز هذا الاستحقاق الدستوري الهام، والوفاء بالتزامها أمام الشعب العراقي”.

وكانت قوى سياسية عراقية موالية لإيران، وتضم فصائل مسلحة، قالت إن الانتخابات التشريعية العراقية شهدت “تلاعباً” و”احتيالاً” مشككة في “نزاهتها” ولوّحت بـ”التصعيد” بإعلان “استعدادها للدفاع عن الدولة والعملية السياسية” وفق قولها، فيما طالب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر “بضبط النفس”.

يأتي ذلك غداة إعلان النتائج الأولية للانتخابات التي رجحت الكفة للتيار الصدري في البرلمان الجديد، وتراجع تحالف “الفتح” الذي يمثل الحشد الشعبي ويضم فصائل شيعية موالية لإيران، بعدما كان القوة الثانية في البرلمان المنتهية ولايته.

وأعرب تحالف “الفتح”، الثلاثاء، عن رفضه نتائج الانتخابات وشكك في “نزاهتها”. وقال المتحدث باسمه أحمد الأسدي، خلال مؤتمر صحافي، إن التحالف “لن يفرّط في أصوات ناخبيه”. 

وفي وقت سابق، اجتمع ممثلون عن القوى الشيعية الموالية لإيران، ومنها فيلق “بدر” و”عصائب أهل الحق” و”كتائب حزب الله” العراقي، في منطقة الجادرية بالعاصمة بغداد، من أجل تدارس الموقف بشأن خسارتهم في الانتخابات، والخروج بموقف موحد.

fmovies f2movies sflix putlockers soap2day moviesjoy primewire yesmovies swatchseries soap2day watchmovieshd watchserieshd 123 tv shows 123 movies hd 123movies 0123movie watch tv shows free online watch tv shows hd free watch anime free online watch movies free online watch free tv series free watch movies online myflixer flixtor watch series online