بسبب المنع والتهديد .. شركة نفط ذي قار تقرر ايقاف عملها في الناصرية والخسائر فادحة

قررت إدارة شركة نفط ذي قار إيقاف العمل في محطة عزل غاز الناصرية وإيقاف عمليات الأنتاج النفطي فيها بعد تعذر دخول العاملين والمنتسبين لمزاولة مهامهم، نظراً لاستمرار حالة المنع والمضايقات وحجم الضغوط التي تمارس والتحديات التي تواجه الكوادر الوطنية العاملة،
الشركة في بيان لها قالت ان إدارة الشركة ستسلم الموقع مع التأكيد على حجم الضرر الذي يتسبب به مثل هذا الاجراء الأضطراري بالنسبة لمصالح العراق كافة، حيث سيترتب على عملية الاغلاق القسري مضار مؤثرة ومنها ايقاف انتاج وتصدير ٨٠ الف برميل من النفط الخام يومياً وهو ما سيتسبب بخسائر مالية كبيرة فضلا عن توقف تجهيز محطة الكهرباء الغازية بما تحتاجه من غاز للتشغيل مايؤدي تراجع عمليات الإنتاج الكهربائي فيها اضافة الى تسريح جزء كبير من العمالة الوطنية العاملة في الحقل بسبب عدم القدرة على دفع مستحقاتهم المالية من قبل الشركة.