الولايات المتحدة: “مناقشات إنسانية مثمرة” مع “طالبان” في الدوحة

قال الناطق باسم الخارجية الأميركية نيد برايس، الثلاثاء، إن “مناقشات مثمرة” جرت بين الولايات المتحدة وحركة “طالبان” حول قضية المساعدات الإنسانية لأفغانستان، خلال اجتماعات نُظمت في قطر مطلع الأسبوع، ووصف المحادثات بأنها “إيجابية إلى حد كبير”.

وأضاف برايس أن اجتماعاً آخر عُقد الثلاثاء مع ممثلين من “طالبان” شارك فيه مسؤولون من الاتحاد الأوروبي إلى جانب مسؤولين أميركيين.

وعقدت “طالبان” السبت والأحد اجتماعات مع مسؤولين أميركيين من المخابرات والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ناقش خلالها الجانبان وصول المساعدات الإنسانية إلى أفغانستان.

وقال برايس إن المحادثات ركزت على الأمن والمخاوف المتعلقة بالإرهاب، وتوفير ممر آمن للمواطنين الأجانب والحلفاء الأفغان للولايات المتحدة لمغادرة البلاد، وكذلك حقوق الإنسان.

وأضاف برايس أن “الوفد أوضح، مثلما نفعل باستمرار، أن الحكم على طالبان في نهاية المطاف لا يعتمد على أقوالها، بل يعتمد فقط على أفعالها”.

والأحد، قالت حركة “طالبان” إن الولايات المتحدة وافقت على تقديم مساعدات إنسانية لأفغانستان التي تعيش على شفا كارثة اقتصادية، بينما ترفض الاعتراف السياسي بحكام “طالبان” الجدد في البلاد.

وكان البيان الأميركي أقل تحديداً، مكتفياً بالقول إن الجانبين “ناقشا تقديم الولايات المتحدة مساعدة إنسانية قوية ومباشرة إلى الشعب الأفغاني”، موضحاً أن المحادثات لم تكن بأي حال من الأحوال مقدمة للاعتراف بحكم “طالبان”.

fmovies f2movies sflix putlockers soap2day moviesjoy primewire yesmovies swatchseries soap2day watchmovieshd watchserieshd 123 tv shows 123 movies hd 123movies 0123movie watch tv shows free online watch tv shows hd free watch anime free online watch movies free online watch free tv series free watch movies online myflixer flixtor watch series online