السفير الروسي: أميركا لا تريد حلاً سريعاً للصراع في أوكرانيا

أكد السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف، اليوم (الخميس)، أن تسليم الولايات المتحدة قنابل عالية الدقة إلى أوكرانيا يتعارض مع أي تصريحات أميركية حول الرغبة في التوصل إلى حل سريع للصراع، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وقال أنطونوف، في بيان، إن «إعلان اليوم عن أن دفعة أخرى من الذخيرة بعيدة المدى في طريقها إلى خط التماس (قوات كييف) ينفي في الواقع أي تأكيدات من البيت الأبيض حول الرغبة في تحقيق نهاية سريعة للصراع»، بحسب وكالة «سبوتنيك» للأنباء.

وأضاف أنه «ليس بالأقوال، بل بالأفعال، يتم تحريض الوكلاء (في إشارة إلى قوات كييف) على ارتكاب فظائع جديدة».

من جهتها، حذرت أوكرانيا حلفاءها من أنها تواجه نقصاً «خطيراً» في قذائف المدفعية، في ظل قيام روسيا بنشر ثلاثة أضعاف القوة النارية الأوكرانية على الخطوط الأمامية كل يوم.

وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن وزير الدفاع رستم عمروف كتب إلى نظرائه في الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع يصف النقص العددي الضخم الذي تواجهه قواته وهي تحاول صد هجمات روسية جديدة.

وقال عمروف إن أوكرانيا لا تستطيع إطلاق أكثر من 2000 قذيفة يومياً عبر خط المواجهة الذي يمتد لمسافة 1500 كيلومتر (930 ميلاً)، وهذا أقل من ثلث الذخيرة التي تستخدمها روسيا، وفقاً لوثيقة اطلعت عليها وكالة «بلومبرغ».

وأضاف عمروف أن نقص الأسلحة في أوكرانيا يتفاقم يوماً بعد يوم، وحث الحلفاء على بذل المزيد للوفاء بتعهدهم بتزويد أوكرانيا بمليون قذيفة مدفعية.