البنك السعودي الفرنسي ينهي طرح صكوك بقيمة 700 مليون دولار

أعلن البنك السعودي الفرنسي، يوم الأحد، انتهاء طرح صكوك مقوَّمة بالدولار. وقال في إفصاح للسوق المالية السعودية (تداول) إن قيمة طرح الصكوك 700 مليون دولار.

كان البنك السعودي الفرنسي قد أعلن يوم الخميس بدء طرح صكوك مقوَّمة بالدولار لأجل 5 سنوات. وقال في بيان لـ«تداول» إن فترة الطرح كانت 18 و19 من يناير (كانون الثاني) الجاري؛ مشيراً إلى أن سعر وعدد الصكوك المقرر إدراجها في بورصة لندن، وكذلك العائد، سيحدد حسب ظروف السوق. وأضاف أن الحد الأدنى للاكتتاب في الطرح 200 ألف دولار، وبزيادات قدرها ألف دولار على ما يزيد على ذلك. وعيَّن البنك «سيتي غروب غلوبال ماركتس ليمتد»، وبنك «الإمارات دبي الوطني»، وبنك «إتش إس بي سي»، و«ميريل لينش الدولية»، و«ميزوهو إنترناشيونال»، وشركة «السعودي الفرنسي كابيتال» مديرين رئيسيين مجتمعين للإصدار.

وذكر البيان أنه يمكن استرداد الصكوك قبل تاريخ الاستحقاق المقرر في حالات معينة؛ حسبما هو مفصل في تعميم الطرح الأساسي بالصكوك وبرنامج إصدار الصكوك.

وكان البنك قد أصدر في مايو (أيار) الماضي صكوكاً لأجل 5 سنوات بقيمة 900 مليون دولار، وبعائد 4.75 في المائة، ضمن برنامج إصدار الصكوك.